انطلاق تصفيات المرحلة الثالثة للأولمبياد العلمي السوري

انطلقت اليوم تصفيات المرحلة الثالثة للأولمبياد العلمي السوري لعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية والمعلوماتية على مستوى المحافظات بمشاركة 3065 شابا وشابة  من الصف الأول الثانوي من كافة محافظات القطر ممن تأهلوا عن تصفيات المناطق التي أقيمت ي شهر تشرين الحالي تمهيدا لاختيار الفرق الوطنية التي ستمثل سورية في الأولمبيادات العالمية.
 وفي هذا الإطار اطلع أمين فرع الحزب بالجامعة الدكتور خالد الحلبوني ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي ورئيس هيئة التميز والإبداع الدكتور عماد العزب على سير الاختبارات في مدرجات كلية الحقوق بجامعة دمشق.
ويهدف الاولمبياد السوري الذي تنظمه هيئة التميز والإبداع  إلى الكشف عن مواهب التميز العلمي التخصصي وتطوير قدراتهم وتعزيز مهاراتهم من خلال منافساته العلمية وبرامج التأهيل والتدريب والمشاركة القارية والعلمية.
ويبدأ موسم الاولمبياد مطلع كل عام دراسي مع طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي العلمي من كل المحافظات من خلال التصفيات الهرمية وسلسلة اختباراتها العلمية المتصاعدة والتخصصية بكل علم من العلوم  بحثا عن الأكثر تميزا.
 وبالنسبة لاختبارات المحافظات فهدفها اكتشاف القدرات يالذكاءات والتحليل والاستنساخ   وفو انتهاء الاختبارات يتم تصحيح أوراق الإجابات من قبل الموجهين المختصين واللجان العلمية بالمحافظة.
 



عداد الزوار / 24336238 /