كلية العلوم بدمشق تكرم 185 طالب وطالبة من خريجيها باسم دفعة الأسد الأمل

احتفلت كلية العلوم بجامعة دمشق اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلابها البالغ عددهم نحو 185 طالبا وطالبة باسم دفعة ( الأسد .. الأمل ) وذلك على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بدمشق.
وأكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي على أن الخريجين يقطفون اليوم ثمار سنوات تعبهم، وأن النجاحات التي تحققها كلية العلوم باختلاف اختصاصاتها ناتجة عن جهود طلابها وأساتذتها الذين قدموا كل إمكاناتهم في ظل الظروف التي تعيشها سورية مشيرا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب التركيز على بناء القدرات البشرية ودعمها لتكوين أجيال قادرة على متابعة مسيرة العلم وبناء سورية ليسهموا في نهضتها وتطويرها.
وأكد الرفيق أنس حرفوش رئيس الهيئة الإدارية لكلية العلوم عضو فرقة العلوم الأولى للحزب: أن ارتفاع عدد الطلاب الخريجين جاء نتيجة لتحسن الأوضاع مع بطولات الجيش العربي السوري حيث ازدادت عدد الطلاب المداومين في الجامعات بشكل أكبر وازداد الحضور العملي مما أدى إلى ازدياد عدد الخريجين. مشيرا إلى أن التكريم سيتم على مدار يومين، حيث خصص هذا اليوم لتكريم طلاب قسم علم الحياة وعلم البيولوجيا وقسم الرياضيات وسيكون يوم الثلاثاء لتكريم باقي الأقسام، ، إذ يصل عدد المكرمين إلى 185 طالب وطالبة من أصل 340 خريج. وهذا التكريم يتم بتوجيه من قيادة فرع دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية بهدف إقامة هذه الحفلات بشكل دوري.
وبين حرفوش دور الهيئة الإدارية الهام في معالجة قضايا الطلاب من خلال تمثيلهم في مجالس الكلية ومن خلال وجودهم مع الطلاب وأكثر قربا من مشاكلهم. حيث يأتي التكريم خلاصة الجهد والتعب الذي عاشه الطالب السوري خلافا لكل طلاب العالم خلال الحرب الكونية التي تعافينا منها وقد أصر الخريجين على تسمية الدفعة بدفعة الأسد الأمل.
وقد بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم النشيد العربي السوري يليه كلمات الشخصيات الاعتبارية ومن ثمة تكريم الخريجين بتقديم درع الخريج وشهادات التقدير
 



عداد الزوار / 24334995 /